إيستارسوفت
استعراض, نصائح الخدع آند

أفضل طريقة لتحديد ' لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو قرص’ القضية

0 140

لأسباب مختلفة, سيكون لديك لنقل الملفات من محرك أقراص واحد إلى آخر، أو بين أجهزة الكمبيوتر. يمكن أن تنشأ مثل هذه الحاجة في كل من مكتب, البيئات المنزلية والترفيهية. إذا كنت من مستخدمي Windows وقد يكون نقل كبيرة جميلة ملفات غالباً ما بين أجهزة الكمبيوتر. وعلى سبيل المثال, تحريك سلسلة تلفزيونية محرك أقراص واحد إلى آخر ليست شيئا جديداً لمستخدمي ويندوز. هذه الملفات يمكن أن تكون كبيرة بقدر عدة غيغا بايت. عند نقل ملف كبير, كثيرا ما نرى مستخدمي Windows رسالة خطأ. وتقول ‘لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو قرص‘. بئر, إذا كنت تشاهد هذه الرسالة لم تكن وحدها (إطلاقًا). وهناك الكثير من الأفراد الآخرين الذين عانوا من هذه المشكلة وأتساءل لماذا.

' لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو قرص’ يمكن أن تظهر رسالة لأسباب ثلاثة كما ندرك. لكل هذه الأسباب, عدم تطابق في أنظمة الملفات سبب الأكثر شيوعاً. وإلى جانب ذلك, أسباب مثل قطاعات القرص الفاسدة والقضايا المرتبطة بالملف إذن يمكن أن يسبب نفس المشكلة. بئر, في هذه المقالة., ونحن نتوقع أن تساعدك على الخروج من هذه المشكلة لحسن. نحن نقدم حلول لجميع هذه الحالات الثلاث حتى يمكنك الحصول على العودة إلى العمل الخاص بك مرة أخرى.

وكما ذكرنا من قبل, يمكن أن يحدث خطأ كل منهما وبخاصة عند نقل ملفات كبيرة بين الأقراص. ويمكن أن يحدث بين اثنين من محركات الأقراص الثابتة الداخلية أو عند الانتقال من حملة داخلية على محرك أقراص خارجي. على سبيل المثال. عند نقل ملف من محرك أقراص الثابتة إلى محرك أقراص محمول أو قرص صلب خارجي. على الرغم من أن يمكن أن يحدث نفس الخطأ عند نقل ملفات صغيرة جداً، وكذلك, الحالات نادرة جداً. حتى, يجب أن تتوقع هذا الخطأ على وجه التحديد عند نقل الملفات الكبيرة.

تلميح برو: استرداد الملف باستخدام معالج استرداد بيانات أسوس

في بعض الأحيان, جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكن نسخ الملف أو نقله فقط لأن الملف تالف. وفي هذه الحالة, نظام التشغيل لا يمكن التعرف على الملف, ونتيجة لذلك, لا يمكن عمل شيء مع أنه. في الحقيقة, ويمكن الحصول على تلف الملفات لأسباب مختلفة. بغض النظر عن السبب, ينبغي أن يكون استرداد الملف في نقله أو استخدامه بأي طريقة أخرى. ومع ذلك, والحقيقة أنه لا يمكن إصلاح ملف تالف يدوياً. للقيام بذلك, يجب أن يكون لديك برامج مهنية مثل EaseUS استعادة البيانات معالج.

ميزات معالج استرداد بيانات أسوس

  • يمكن استرداد البيانات التي فقدت تماما بسبب التنسيق, الحذف أو حتى بسبب تعطل القرص الصلب.
  • يمكن استرداد ملفات أنواع مختلفة تتراوح بين ملفات الفيديو ثقيلة مستندات بسيطة.
  • يمكن استرداد "استرداد بيانات أسوس" (الحذف) ملفات من أي وسائط (الناقل التسلسلي العام, الأقراص الصلبة, بطاقات الذاكرة, كاميرات, الهواتف, إلخ.

احصل على استرداد بيانات أسوس

الواجهة من هذا البرنامج مريحة للغاية لأي مستخدم حتى العملية برمتها لن تأخذ هذا الوقت الطويل. يكون هذا في الاعتبار عند الانتقال إلى الإصلاحات الأخرى المذكورة في هذه المقالة..

1. لا يمكن القراءة من الملف أو القرص المصدر الخطأ نظراً لعدم تطابق ملف النظم

كما ذكرنا سابقا, أنظمة الملفات غير متطابقة هي السبب الرئيسي لهذه المشكلة. في الحقيقة, وهذه هي المسألة أسهل لتشخيص. ومع ذلك, لإصلاحه سوف تحتاج إلى وضع بعض قدر كبير من الجهد. أولئك الذين يستخدمون Windows 10 أو ويندوز 8 قد يكون نظام التشغيل نظام ملف NTFS على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ومع ذلك, أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم Windows 7 يمكن أن يكون أما FAT32 أو NTFS. أيضا, عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل Windows XP, هو نظام الملفات FAT32.


يجب عليك أن تتذكر دائماً أن هذه الأنواع من الملفات مختلفة تماما عن بعضها البعض. أنها تأتي مع خصائص مختلفة، مما يجعل تلك النظم ملف فريد. إذا كان لديك قرص الذي تم تنسيقه بتنسيق FAT32, أنه لا يمكن استيعاب ملفات أكبر من 4 غيغا بايت. وقال مع ذلك, إذا قمت بنقل الملف إلى قرص FAT32 يحتوي على قيمة قريبة إلى 4 جيجابايت, يمكن أن تحدث الأخطاء. وهذا يعني أن, يمكن أن تنشأ هذه المسألة حتى إذا كان الملف أخف قليلاً من علامة 4 جيجابايت. ويقول, لديك ملف فيديو مع قدرة 3.85GB, ومحاولة نقله إلى قرص FAT32. وهذا وضع مثالي للأخطاء على القرص بحيث تحدث. بئر, إذا كنت تبحث عن طريقة لحل هذه المشكلة, المذكورة أدناه هي الخطوات لمتابعة.

  • أولاً وقبل كل شيء, يجب عليك تحديد محرك الأقراص الثابتة حيث يقع الملف الأصلي.
  • انقر على الحق في محرك القرص الثابت، وثم انتقل إلى خصائص.
  • التحقق من المعلومات وتحديد نظام الملفات.
  • كرر نفس العملية مع القرص الذي ترغب في نسخ الملف.
  • إذا كان NTFS هو نظام الملفات في كل الأقراص, سيكون لديك للنظر في الإصلاح القادم. ومع ذلك, إذا كنت تستخدم نظام الملفات FAT32 في قرص واحد, يمكنك أن تبقى قراءة هذا القسم.

وكما ذكرنا من قبل, من المستحيل لنسخ ملفات أثقل على الأقراص التي تم تنسيقها بتنسيق نظام الملفات FAT32. ومع ذلك, وقد لاحظنا أن بعض الأفراد يقول أن كانوا قادرين على القيام بذلك مع ملف مقسم. ويقولون أنهم يمكن تقسيم الملفات الكبيرة إلى عدة أجزاء صغيرة وبعد ذلك نقل تلك الأجزاء. ومع ذلك, والقضية الرئيسية هنا هو أنه في بعض الأحيان لا يتعرف Windows الملفات التي تم تقسيمها إلى قطع. وبدلاً من ذلك, وقد يتعرف Windows الملف كأحد معطوب, وأنه لا يمكن فتحه. حتى, أساسا, أنها ليست 100% ناجح, طريقة مضمونة. ولكن يمكنك الاحتفاظ بمحاولة شق ملف مختلف ونرى أي واحد يعمل. لبعض المستخدمين, وقد عملت بعض المقسمات. للقيام بذلك, وينبغي القيام بعملية بحث جوجل مع الكلمة الأساسية '"ملف الفاصل"”. سوف تحصل على مجموعة كبيرة خيارات للنظر. قبل أن تقوم بتثبيت ملف الفاصل, نوصي بقراءة ملاحظات المستخدمين السابقة تركت.


يمكنك حتى استخدام شق الحرة التي يمكن القيام بعمل لائق. بغض النظر عن الأداة التي تستخدمها, ونحن نقترح بقوة لديك حارس فيروسات المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض أدوات عشوائية تثبيت قد تحتوي على فيروسات، ووجود الحماية نهج الحكمة على أي حال.


2. لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو القرص بسبب سوء القطاعات

يجب أن نعرف أن وجود قطاع هو جزء معين في محرك الأقراص الثابتة حيث يتم تخزين البيانات. عندما قمت بتهيئة محرك أقراص الصلبة, هذه العملية سوف تقسم إلى عدد كبير من القطع الفردية. هذه القطع (شرائح) ويمكن أن تستخدم لتخزين أجزاء مستقلة من البيانات. أيضا, هذه الأجزاء يمكن العمل بشكل جماعي لتخزين ملفات أكبر حجماً. وهذا يعني أن العديد من القطع المطلوبة لتخزين ملف كبير واحد.

مصطلح القطاعات السيئة تشير إلى حدوث خطأ في نظام التشغيل الخاص بك. البيانات المتصلة بمحاولة نقل ملف كبير قد تكون موجودة في قطاعات متعددة. و, إذا كان نظام التشغيل لا يمكن قراءة البيانات في واحد أو أكثر من تلك الشرائح, لا يمكن نقلها. وهذا يرجع أساسا إلى أخطاء البرامج (نظام التشغيل). ولكن, في حالات نادرة جداً, يمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب العيوب الجسدية، وكذلك.

إذا كنت بحاجة للتأكد من إذا كان سبب المشكلة هو سبب القطاعات التالفة, يمكنك التحقق من ذلك.

  • أولاً وقبل كل شيء, حدد محرك الأقراص الثابتة حيث يتم حفظ الملف الأصلي.
  • الآن, الحق فوق على نفس القرص وثم انتقل إلى خصائص.
  • انتقل إلى علامة التبويب أدوات في إطار هذا الخيار.
  • يجب عليك ثم التحقق المربع المجاور لتدقيق الأخطاء.
  • الآن, تأكد من أن يتم إكمال عملية.
  • يجب القيام بنفس العملية مع القرص الوجهة، وكذلك.

في الحقيقة, الأداة المستخدمة للتحقق من القرص يأتي كأداة المضمن في نظام التشغيل الخاص بك. هذه الأداة يمكن أن تتيح لك معرفة إذا كان هناك القطاعات التالفة في القرص الصلب. وبصرف النظر عن البحث عن القطاعات التالفة, يمكن استخدام نفس الأداة لإصلاح الأخطاء. في معظم الحالات, هذه الأداة يمكن إصلاح الأخطاء المحتملة بنجاح. ومع ذلك, يجب عليك أن تدرك أن هذه العملية يمكن أن تلف الملف كنت تنوي نقل. ولذلك, يجب أن نفعل ذلك بعناية وتعرف العواقب. لتشغيل عملية تدقيق القرص, يمكنك حتى استخدام موجه الأوامر.

  • بدء تشغيل CMD في وضع المسؤول.
  • اكتب المدة chkdsk/f (د) وتصل إلى تدخل. د ينبغي أن يستعاض عن اسم محرك الأقراص ذات الصلة بدون أقواس.
  • إكمال عملية.
  • إذا كانت هذه القطاعات التالفة, Windows يمكن إصلاحه الآن.

3. لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو القرص بسبب القضايا إذن ملف

وفي بعض الحالات, Windows يمكن قراءة أذونات الملف و. وكنتيجة لذلك, قد لا يكون Windows قادراً على ترك الملف الذهاب. أيضا, يمكن أن تحدث نفس المشكلة عند محاولة إرسال ملف الذي لم يكن لديك ملكية ملف. يمكن أن ينتج مثل هذا سيناريو الذي يسبب المشكلة التي نناقشها حتى الآن في هذه المقالة..


والخبر السار أن هذه المسألة يمكن أن تكون ثابتة بسهولة جداً.

  • حق انقر على الملف الذي ترغب في الانتقال إلى محرك الأقراص الجديدة.
  • ثم, حدد الخيار خصائص.
  • حدد علامة التبويب أمان ثم انتقل إلى خيار تحرير.
  • حدد الزر إضافة ودعا.
  • أدخل اسم الكمبيوتر المستخدم داخل المربع الذي يقع نحو الأسفل.
  • حدد خيار "التحقق من الأسماء"، وكذلك.
  • الآن, يجب عليك تحديد موافق.
  • اختر اسم المستخدم الذي يمكن العثور عليه في الجزء العلوي من النافذة. حدد المربع الصغيرة التي يمكن أن ينظر إليه بجوار تحكم كامل.
  • اختر تطبيق وانقر فوق موافق.

أن ’ ق عليه!

ونأمل أن الأساليب المذكورة أعلاه سوف تساعدك على حل “لا يمكن القراءة من الملف المصدر أو قرص” خطأ.

ربما تريد أيضا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك موافق على هذا, ولكن يمكنك يمكن التقيد بها إذا كنت ترغب. قبولاقرأ المزيد

iStarsoft
Review, Tips & Tricks

Best Way for Fixing ‘Can’t Read From The Source File or Disk’ Issue

0 82

Due to various reasons, you will have to move files from one drive to another or between computers. Such need can arise in both office, home and recreational environments. If you are a Windows user and you might have moved large files pretty frequently between computers. For instance, moving a TV Series one drive to another is not a new thing for Windows users. These files can be as large as several gigabytes. When moving such a large file, Windows users often see an error message. It says ‘Can’t read from the source file or disk‘. Well, if you have seen this message you are not alone (at all). There are plenty of other individuals who have experienced this issue and wonder why.

‘Can’t read from the source file or disk’ message can appear due to three reasons as we are aware. Of all those reasons, a mismatch in the file systems is a more common reason. Besides, reasons like corrupt disk sectors and issues associated with file permission can cause the same issue. Well, in this article, we expect to help you get out of this issue for good. We offer solutions to all those three instances so you can get back to your work once again.

As we have mentioned before, the respective error can occur particularly when you move large files between disks. It can happen either between two internal hard drives or when moving from an internal drive to an external drive. Eg. When moving a file from a hard drive to a flash drive or an external hard drive. Although the same error can occur when moving pretty small files as well, the instances are very rare. So, you should expect this error specifically when moving large files.

Pro Tip: Recover the file with EaseUS Data Recovery Wizard

Sometimes, your computer cannot copy or move the file just because the file is corrupted. In that case, the OS cannot identify the file, and as a result, nothing can be done with it. In fact, files can get corrupted due to various reasons. Regardless of the cause, the file should be recovered to move it or use it in any other way. However, the truth is that you cannot fix a corrupted file manually. To do that, you should have a professional software like EaseUS Data Recovery Wizard.

Features of EaseUS Data Recovery Wizard

  • It can recover data that are completely lost due to formatting, deletion or even due to HDD crash.
  • It can recover files of various types ranging from heavy video files to simple documents.
  • EaseUS Data Recovery can recover (undelete) files from any media (USB, HDD, memory cards, cameras, phones, etc.

Get EaseUS Data Recovery

The interface of this software is very convenient to any user so the whole process won’t take that long. Have this in mind when you move to the other fixes mentioned in this article.

1. Can’t read from the source file or disk error due to mismatch file systems

As we mentioned earlier, mismatched file systems are the major cause of this issue. In fact, this is the easiest issue to diagnose. However, to fix it you will need to put some considerable amount of effort. Those who use Windows 10 or Windows 8 operating system might have an NTFS file system on their computers. However, the computers that use Windows 7 can have either FAT32 or NTFS. Also, when it comes to Windows XP, the file system is FAT32.


You should always remember that these file types are completely different from each other. They come with different characteristics making those file systems unique. If you have a disk which is formatted in FAT32 format, it cannot accommodate files larger than 4GB. With that said, if the file you move to FAT32 disk has a close value to 4GB, errors can occur. That means, the issue can arise even if the file is slightly lighter than the 4GB mark. Say, you have a video file with 3.85GB capacity, and you try to move it to a FAT32 disk. This is a perfect situation for disk errors to occur. Well, if you are looking for a way to solve this issue, mentioned below are the steps to follow.

  • First of all, you have to select the hard drive where the original file is located.
  • Right click on the hard drive and then go to properties.
  • Check the information and identify the file system.
  • Repeat the same process with the disk to which you intend to copy the file.
  • If NTFS is the file system in both the disks, you will have to consider the next fix. However, if the file system is FAT32 in one disk, you should keep reading this section.

AS mentioned before, it is impossible to copy heavier files to disks that are formatted with FAT32 format. However, we have noticed that some individuals say that they were able to do it with a file splitter. They say that they can split large files into several small portions and then transfer those portions. However, the major issue here is that sometimes Windows doesn’t recognize files that are split into pieces. Instead, Windows may recognize the file as a corrupted one, and it cannot open it. So, basically, it is not a 100% successful, guaranteed method. But you can keep trying different file splitters and see which one works. For some users, some splitters have worked. To do this, you should perform a Google search with the keyword ‘File Splitter”. You will get a plethora of options to consider. Before you install a file splitter, we recommend reading the reviews the previous users have left.


You can even use free splitters that can do a decent job. Regardless of the tool you use, we strongly suggest you have a virus guard installed in your PC. Some of the random tools you install may contain viruses and having protection is a wise approach anyway.


2. Can’t read from the source file or disk due to bad sectors

You should know that a sector is a designated segment in the hard drive where the data is stored. When you format a hard drive, the process will divide it into a large number of individual pieces. These pieces (segments) can be used to store independent chunks of data. Also, these segments can collectively work to store larger files. That means multiple segments are required to store a single large file.

The term bad sectors refer to an error in your OS. The data related to the large file you try to move might be present in multiple segments. And, if the OS cannot read the data in one or more of those segments, the cannot be moved. This is mainly due to software errors (OS). But, in very rare occasions, such instance can occur due to physical defects as well.

If you need to make sure if the issue is caused due to bad sectors, you can check it.

  • First of all, select the hard drive where the original file is saved.
  • Now, right click on the same disk and then go to Properties.
  • Go to the Tools tab under this option.
  • You should then check the box next to Error checking.
  • Now, make sure that the process is completed.
  • You should do the same process with the destination disk as well.

In fact, the tool used to check the disk comes as an inbuilt tool in your OS itself. This tool can let you know if there are bad sectors in the hard drive. Apart from finding the bad sectors, the same tool can be used to repair the errors. In most of the cases, this tool can repair the potential errors successfully. However, you should be aware that this process can damage the file you intend to move. Therefore, you should do it with care and know the consequences. To run the disk check, you can even use the command prompt.

  • Launch CMD in Administrator mode.
  • Type the term chkdsk /f (D) and hit enter. D should be replaced with the relevant drive name without brackets.
  • Complete the process.
  • If the bad sectors were present, Windows might fix it by now.

3. Can’t read from the source file or disk due to file permission issues

In certain cases, Windows can misread the file permissions and. As a result, Windows might not be able to let the file go. Also, the same issue can occur when you try to send a file for which you don’t have the ownership of the file. Such a scenario can result in causing the issue we are discussing so far in this article.


The good news is that this issue can be fixed very easily.

  • Right click on the file which you intend to move to the new drive.
  • Then, select the option Properties.
  • Select the Security tab and go to Edit option.
  • Select the button called Add.
  • Enter the computer username within the box which is located towards the bottom.
  • Select the option Check Names as well.
  • Now, you should select OK.
  • Pick the username which can be found at the top of the window. Check the small box that can be seen next to Full control.
  • Choose Apply and click on OK.

That’s it!

We hope that the above methods will help you solve “Can’t read from the source file or disk” error.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More