إيستارسوفت
استعراض, نصائح الخدع آند

[ثابت] طلب فشل بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة

0 1,589

هل واجهت أي وقت مضى “هناك انخفاض في ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك“, “جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي واجهت مشكلة ويحتاج إلى إعادة تشغيل” أو “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة” القضية? إذا كان الأمر كذلك, كنت قد شهدت أيضا أن الجهاز الخاص بك يصبح غير قابل للوصول بعد رؤية هذه الرسالة. عموما يحدث هذه المشكلة عند محاولة نقل أو نسخ ملف من أو إلى جهاز آخر. أثناء نقل, نظام التشغيل ويندوز وسوف تظهر هذه الرسالة كما أنه لا يمكن التعرف على جهاز مرتبط. وعلاوة على ذلك, يجب أن تعرف أنه يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء هذه القضية. وعلى سبيل المثال, يمكن أن تحدث بسبب تكوين الأجهزة غير صحيح, أجهزة النظام سيئة, اتصال غير لائق, إلخ.

بئر, ما ينبغي أن تفعله بعد أن لاحظوا “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة“? الأولى, دعونا محاولة بعض الحلول البسيطة لحل المشكلة. في معظم الحالات, هذه الحلول الأساسية قد تكون قادرة على حل هذه المشكلة.

جزء 1. الحلول الأساسية لإصلاح “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في جهاز.”

  • وصل الجهاز إلى جهاز كمبيوتر آخر
  • استخدام كبل USB مختلفة لمعرفة ما إذا كان يعمل
  • تغيير حرف محرك الأقراص
  • تحديث برامج التشغيل وانظر إذا كان يتم حل المشكلة

وبالإضافة إلى ذلك, يجب أن تعرف أن محركات الأقراص الصلبة تميل إلى فشل مرة واحدة في حين. والأهم, يمكن أن يحدث هذا الفشل في أي وقت من الأوقات. حتى خبير لن تكون قادرة على التنبؤ بالأخطاء المتعلقة بمكونات الجهاز. في حالة حدوث فشل في الأجهزة, والنتيجة الواضحة فقدان البيانات. عند فشل محرك الأقراص الصلبة, سوف لا تكون قادراً على الوصول إلى البيانات المخزنة في ذلك. الأسلوب الوقائي الأكثر عملية لتقليل الخسائر البيانات المرتبطة بفشل الأجهزة يتم إنشاء النسخ الاحتياطية. عليك أن تجعل من هذه عادة النسخ الاحتياطي لبيانات هامة من الأقراص الصلبة الخاصة بك على أساس منتظم. وهذا النهج يسمح لك باسترداد البيانات إذا كنت فقدت لهم نتيجة لسبب أو لآخر.

جزء 2. طرق أخرى لتحليل حالة القرص الصلب

إذا كنت ترغب في استخدام ميزة مضمنة في نظام التشغيل Windows ومحاولة استكشاف محرك الأقراص, قراءة في. واحد من الخيارات الأكثر أساسية لكنها فعالة يجب عليك هو التكنولوجيا الذكية. مصطلح الذكية هو الاختصار للرصد الذاتي, تحليل, والإبلاغ عن التكنولوجيا). وبالإضافة إلى ذلك, وهناك عدة خيارات أخرى يمكنك محاولة لاستكشاف الخطأ.

1. الاختيار للسمات الذكية للجهاز

أحد الأساليب الأكثر أساسية لكنها فعالة يجب عليك محاولة لاستخدام أسلوب WMIC. WMIC يشير إلى عملية "إدارة Windows الأجهزة سطر الأوامر". هذه الواجهة يتيح لك معرفة ما إذا كان محرك القرص الصلب في صحة أفضل. للحصول على هذه الميزة, يجب عليك اتباع الخطوات المذكورة أدناه.

الانتقال إلى مربع موجه الأوامر واكتب في “حالة الحصول على محرك الأقراص wmic


إذا كان كل شيء على ما يرام ويتم أداء محركات الأقراص الثابتة في تلك الظروف المثلى, “موافق” سيتم عرض حالة. وسوف يتم عرض هذه الرسالة أمام كل محرك الأقراص. ولكن, إذا كان محرك الأقراص الثابتة يواجه بعض المسائل, سوف تشاهد حالة مختلفة. وعلى سبيل المثال, وكنت أرى وضعا مثل “تنبيه“, “المجهول” أو حتى “سيئة“.

بعد أن لاحظوا حالة خطأ على محرك القرص الثابت, يجب أن نعرف أن هناك شيء خاطئ مع أنها. حتى, أذكى التحرك لإنشاء نسخة احتياطية من محرك الأقراص الصلبة الخاطئ قبل أن يحصل غير قابل للوصول. بعد النسخ الاحتياطي للبيانات القيمة, ربما ينبغي أن يحل محل محرك الأقراص الصلبة الخاطئ بواحدة جديدة. هذا النهج سيجعل من الممكن بالنسبة لك تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل سلس والحيلولة دون فقدان البيانات.

هام: بعد أن لاحظوا وجود خطأ الذكية, يمكنك أن تعمل بأسرع ما يمكن. يمكن أن يصبح القرص الثابت يمكن الوصول إليها تماما في أي وقت من الأوقات. حتى, في محاولة لوقف استخدام هذا القرص الصلب، ونقل جميع البيانات إلى محرك أقراص جديد.

2. إجراء تدقيق خطأ

إذا كنت لا يمكن الوصول إلى القرص في الوقت الراهن, يمكنك استخدام ميزة "تدقيق الأخطاء في القرص". أيضا, هذه العملية قد يؤدي إلى زيادة الأداء العام للكمبيوتر. تشغيل "تدقيق الأخطاء" القرص إصلاح جميع القطاعات سيئة, أخطاء في نظام الملفات, إلخ. للقيام بذلك, يجب عليك اتباع الخطوات المذكورة أدناه.

  • انقر على الحق في محرك الأقراص الصلبة الخاطئ
  • انقر على الخيار المسمى “خصائص” في القائمة المنبثقة
  • قم بالتبديل إلى “أدوات” وجدت تحت علامة التبويب “التحقق من الأخطاء” الخيار وثم انقر فوق “تحقق

إذا كان هناك خطأ في النظام, سيتم عرض الرسالة, وسوف تبدأ لتفحص محرك الأقراص. عند الانتهاء من المسح الضوئي, وسوف تضطر إلى إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. إذا لم يكن, يجب أن تدع الكمبيوتر إصلاح الأخطاء عند تشغيله المرة القادمة.

3. استخدام الأداة المساعدة Diskpart

باستخدام أداة Diskpart, سوف تكون قادرة على حل مجموعة متنوعة من القضايا. يمكن اعتبار هذا كإحدى الطرق الأكثر استخداماً لاستكشاف الأخطاء المحتملة. هذا هو أداة مفيدة جداً التي تساعد على الحفاظ على الأقراص مع الأداء الأمثل. وبصرف النظر عن التحقق من الأقراص بحثاً عن أخطاء القرص الصلب المحتملة, حتى أنه يمكن إصلاح الأخطاء المحتملة. للقيام بذلك, يجب عليك اتباع الخطوات المذكورة أدناه.

  • اذهب إلى موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر الذي تم تثبيت محرك الأقراص الصلبة الخاطئ
  • اكتب في CHKDSK/F حتى أن النظام سوف تكون قادرة على إصلاح النظام أخطاء الملفات
  • إذا كنت بحاجة إلى إجراء فحص على القرص الصلب للقطاعات التالفة, اكتب في CHKDSK/R

4. تهيئة محرك الأقراص الصلبة الخاطئ

إذا كان محرك القرص الثابت لا يزال غير قابل للوصول, سوف تحتاج إلى محاولة تهيئته. قبل تهيئة القرص, يمكنك أن تتوقع أيضا أن القضاء على الخطأ المحتملة ودعا “القرص غير معروف عدم تهيئة“.

المذكورة أدناه هي الخطوات التي ينبغي أن تتبع إلى تهيئة محرك الأقراص الصلبة الخاطئ.

  • الانتقال إلى إدارة القرص. يمكنك تشغيل هذا من "القائمة ابدأ". لنظام التشغيل Windows 10 و 8, يجب أن تكتب الأمر “diskmgmt.msc“. لنظام التشغيل Windows 7, يجب عليك الذهاب إلى إدارة (بعد النقر بالزر الأيمن على جهاز الكمبيوتر) ثم انتقل إلى "إدارة الأقراص".
  • ثم, يجب أن انقر بالزر الأيمن على القرص الثابت واضغط على “تهيئة القرص“.
  • ثم يجب تحديد الخيار “سجل التمهيد الرئيسي” (MBR) أو GPT (جدول أقسام GUID) للبدء في تهيئة.

يرجى ملاحظة أن تهيئة القرص حذف كافة البيانات الموجودة على القرص كل منهما. حتى, تأكد من أنك قمت بإنشاء نسخة احتياطية من البيانات ذات الصلة قبل تهيئة القرص.

إذا كنت تستخدم ظلماً في أسطر الأوامر, كنت يمكن بطريق الخطأ صفر على القرص الثابت. قد تجعل الحالة أسوأ.

ولكن مثل استرداد بيانات قوية البرمجيات استرداد بيانات أسوس الفنية يمكن استرداد البيانات المحذوفة. كل ما عليك القيام به هو تشغيل البرنامج واسترداد الملفات التي فقدت. وبالإضافة إلى ذلك, وينبغي أن نوصي بشدة بإجراء نسخ احتياطي البيانات على فترات منتظمة.

جزء 3. استرجاع البيانات بعد أن لاحظوا “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة”

بعد أن لاحظوا “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة” أي مستخدم Windows قد يكون الإحباط. قد تعتقد أن البيانات الخاصة بك سوف يكون قد انتهى إلى الأبد. ومع ذلك, والحقيقة أنه يمكنك استردادها باستخدام برنامج استعادة بيانات بكفاءة. في هذا القسم من المقال, ونحن نوصي أداة متطورة للغاية مثل معالج استرداد بيانات أسوس. حتى, قراءة إذا كنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام هذا البرنامج والحصول على البيانات الهامة الخاصة بك إلى الوراء عندما كنت تواجه مسألة “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة“.

إذا كانت الحقيقة أن يقال, العديد من الأفراد ليسوا على علم سبب هذه المشكلة. وعادة ما, على “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة” يحدث فجأة تاركاً لك في مشكلة كبيرة. أنها حالة طوارئ حيث يشعر العديد من المستخدمين حتى إلياس والإحباط. هذا لأن الرسالة يعني أن القرص الثابت الوصول إليه بسبب بعض المسألة. تحديد “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة” يمكن أن يتم استخدام الأساليب المذكورة أعلاه. ومع ذلك, قبل أن تختار لإصلاح الخطأ محرك الأقراص الصلبة, ومن الحكمة لاسترداد البيانات باستخدام أداة خاصة. إذا كنت تحاول استرداد البيانات الخاصة بك أقرب وقت, يمكن أن نتوقع نجاح أفضل مع استعادة البيانات.

EaseUS استعادة البيانات معالج آخر قوية, برامج استعادة البيانات فعالة وموثوق بها لاسترداد البيانات من خلل محركات الأقراص. هذه الأداة يصبح مفيد بشكل لا يصدق خاصة عندما لا يمكن فتح القرص الثابت. إذا كنت تواجه “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة” EaseUS استعادة البيانات مفيد استثنائية.

هام: القرص الثابت الذي يحتوي على أخطاء قاتلة قد لا تكون مرئية في البداية مع نظام التشغيل Windows. حتى, عدم التفكير في أنه يجب أن تحاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها محرك الأقراص قبل استرداد البيانات. حالما يتم تعريف الجهاز بواسطة نظام التشغيل, يمكنك البدء في استرداد البيانات باستخدام برمجيات خاصة مثل EaseUS استعادة البيانات معالج.

كيفية استخدام EaseUS استعادة البيانات معالج من الفئة الفنية واسترداد البيانات

في هذا المقطع من المقال, ونحن سوف يشرح كيفية استخدام "أسوس استرداد البيانات الفنية" واسترداد البيانات.

1) تثبيت معالج استرداد بيانات أسوس وإطلاقه. تأكد من أن محركات الأقراص الصلبة التي كنت تنوي للمسح الضوئي لبيانات موصولة بشكل صحيح إلى الكمبيوتر. ينبغي أيضا الاعتراف ببرامج "استعادة البيانات أسوس". اختر محرك القرص الصلب كنت تنوي أن تفحص ببساطة بالنقر فوق محرك الأقراص.

2) ثم, يجب أن تنقر على الزر المسمى “مسح الآن“. الانتظار لبعض الوقت حتى انتهاء البرنامج عملية المسح. الوقت الذي يستغرقه قد تختلف تبعاً لحجم القرص وكمية البيانات المخزنة.


3) يمكنك أن ترى أن “حذف الملفات” يظهر الخيار عرض كافة البيانات المفقودة. حالما تظهر الملفات المحذوفة, يمكنك أن تبدأ عملية الشفاء عند المسح لا يزال يسير.


4) يمكنك الآن اختيار طريقة لاستعادة البيانات المفقودة. الخيارات كالتالي.

فقدت ملفات القسم

يمكنك العثور على مزيد من البيانات التي يتم فقدها بسبب عملية تنسيق في وقت سابق.

ملفات إضافية

لإجراء فحص عميق للبحث عن الملفات التي لا تحتوي على أسماء ومسارات.

عامل التصفية

يمكنك استخدام هذا الخيار للبحث عن نوع معين من الملفات. وعلى سبيل المثال, يمكنك البحث عن مستندات, صور, أشرطة الفيديو, إلخ. تبعاً للاحتياجات الخاصة بك.

بئر, وهذا كيفية التغلب على “فشل الطلب بسبب خطأ فادح جهاز في الأجهزة“. وقد ذكرنا أيضا اثنين من الأدوات المفيدة التي يمكن استرداد البيانات أثناء عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها. حظ سعيد!

احصل على استرداد بيانات أسوس

ربما تريد أيضا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك موافق على هذا, ولكن يمكنك يمكن التقيد بها إذا كنت ترغب. قبولاقرأ المزيد

iStarsoft
Android Data Recovery

[FIXED] The Request Failed Due to a Fatal Device Hardware Error

0 447

Have you ever experienced “your computer is low on memory“, “your pc ran into a problem and needs to restart” or “the request failed due to a fatal device hardware error” issue? If so, you might have also experienced that your device becomes inaccessible after seeing this message. Such issue generally occurs when you try to move or copy a file from or to another device. During the transfer, the Windows OS will show this message as it cannot recognize the linked device. Furthermore, you must know that there can be several possible causes behind this issue. For instance, it can occur due to the wrong hardware configuration, bad system hardware, improper connection, etc.

Well, what should you do after noticing “the request failed due to a fatal device hardware error“? First, let’s try some simple solutions and resolve the issue. In most of the cases, these basic solutions might be able to resolve this issue.

Part 1. Basic solutions to fix “the request failed due to a fatal device hardware error.”

  • Connect the device to a different computer
  • Use a different USB cable to see if it works
  • Change the letter of the drive
  • Update the drivers and see if the problem is resolved

In addition to that, you should know that hard drives tend to fail once in a while. More importantly, such failure can happen at any given moment. Even an expert will not be able to foresee the errors related to hardware components. In the event of a hardware failure, the obvious outcome is data loss. Upon hard drive failures, you will not be able to access the data stored in it. The most practical precautionary method to minimize the data losses associated with hardware failure is creating backups. You should make it a habit to backup the important data of your hard drives on a regular basis. Such approach lets you recover data if you lost them due to one reason or another.

Part 2. Other ways to analyze your hard drive’s status

If you want to use built-in feature of Windows OS and try to troubleshoot the drive, read on. One of the most basic but effective options you should consider is SMART technology. The term SMART is the abbreviation to Self-Monitoring, Analysis, and Reporting Technology). In addition to that, there are several other options you can try to troubleshoot the error.

1. Check for SMART attributes of the device

One of the most basic yet effective methods you should try is to use the WMIC method. WMIC refers to the process of Windows Management Instrumentation Command-Line. This interface lets you check if the hard drive is in optimal health. To access this feature, you should follow the steps mentioned below.

Go to command prompt box and then type in “wmic disk drive get status


If everything is fine and your hard drives are functioning at their optimal conditions, “OK” status will be displayed. This message will be displayed in front of the respective disk drive. But, if the hard drive is experiencing some issues, you will see a different status. For instance, you would see a status like “Caution“, “Unknown” or even “Bad“.

After noticing an error status on your hard drive, you should know that there is something wrong with it. So, the smartest move is to create a backup of the faulty hard drive before it gets inaccessible. After backing up the valuable data, you should probably replace the faulty hard drive with a new one. This approach would make it possible for you to run the computer smoothly and prevent from losing data.

Important: After noticing a SMART error, you should act as fast as you can. Your hard drive can become completely inaccessible at any given moment. So, try to stop using that hard drive and transfer all the data to a new drive.

2. Perform an error check

If you cannot access the disk at the moment, you can use the Disk Error Checking feature. Also, this process might increase the overall performance of the computer. Running a Disk Error Checking would fix all the bad sectors, errors in the file system, etc. To do this, you should follow the steps mentioned below.

  • Right click on the faulty hard drive
  • Click on the option labeled “Properties” on the popup menu
  • Switch to the “Tools” tab found under “Error-checking” option and then click on “Check

If there is a system error, the message will be displayed, and it will start to scan the drive. At the completion of the scan, you will have to restart the PC. If not, you should let the PC fix the errors when it restarts for the next time.

3. Use Diskpart Utility

With the use of Diskpart Utility, you will be able to resolve a variety of issues. This can be considered as one of the most widely used methods to troubleshoot potential errors. This is a very handy tool that helps to maintain disks with optimal performance. Apart from checking the disks for potential hard drive errors, it can even repair the potential errors. To do that, you should follow the steps that are mentioned below.

  • Go to the Command Prompt on your PC on which the faulty hard drive is installed
  • Type in CHKDSK/F so the system will be able to fix the system file errors
  • If you need to perform a scan on the hard drive for bad sectors, type in CHKDSK/R

4. Initialize the faulty hard drive

If the hard drive is still not accessible, you will need to try initializing it. By initializing the disk, you can also expect to eliminate the potential error called “Disk Unknown Not Initialized“.

Mentioned below are the steps you should follow to initialize the faulty hard drive.

  • Go to Disk Management. You can run this from the Start Menu. For Windows 10 and 8, the command you should type is “diskmgmt.msc“. For Windows 7, you should go to Manage (after right-clicking on the computer) and then go to Disk Management.
  • Then, you should right-click on the hard drive and click on “Initialize Disk“.
  • You should then select the option “Master Boot Record” (MBR) or GPT (GUID Partition Table) to start initializing.

Please note that initializing the disk would delete all the data on the respective disk. So, make sure that you have created a backup of the relevant data before initializing the disk.

If you wrongfully use the command lines, you can accidentally zero the hard disk. It might make the situation worse.

But a powerful data recovery software like Easeus Data Recovery Professional can retrieve that deleted data. All you have to do is to run the program and retrieve the files that are lost. In addition to that, we should strongly recommend to back up the data at regular intervals.

Part 3. Recover data after noticing “the request failed due to a fatal device hardware error”

After noticing “the request failed due to a fatal device hardware error” any Windows user might be frustrated. You might think that your data would be gone forever. However, the truth is that you can retrieve them using an efficient data recovery software. In this section of our article, we recommend a highly sophisticated tool like EaseUS Data Recovery Wizard. So, read on if you need to know how to use this software and get your important data back when you face the issue of “the request failed due to a fatal device hardware error“.

If truth to be told, many individuals aren’t aware of the cause of this issue. Usually, the “the request failed due to a fatal device hardware error” occurs suddenly leaving you in big trouble. It is an emergency where many users feel so hopeless and frustrated. That is because the message means that your hard drive is inaccessible due to some issue. Fixing “the request failed due to a fatal device hardware error” can be done using the above methods. However, before you opt to fix the hard-drive error, it is wiser to recover data using a special tool. If you try recovering data at your earliest, you can expect better success with data recovery.

EaseUS Data Recovery Wizard is another powerful, efficient and reliable data recovery software to retrieve your data from faulty drives. This tool becomes incredibly handy particularly when the hard disk cannot be opened. If you experience “the request failed due to a fatal device hardware error” EaseUS Data Recovery is exceptionally handy.

Important: The hard drive that has fatal errors might not be initially visible with Windows OS. So, it is no brainer that you should try troubleshooting the drive before retrieving data. Once the device is identified by the OS, you can start to recover data using special software like EaseUS Data Recovery Wizard.

How to use EaseUS Data Recovery Professional Wizard and recover data

In this section of the article, we will explain how to use EaseUS Data Recovery Professional and recover data.

1) Install EaseUS Data Recovery Wizard and launch it. Be sure that the hard drives you intend to scan for data are properly connected to the computer. They should also be recognized by EaseUS Data Recovery software. Choose the hard drive you intend to scan simply by clicking on the drive.

2) Then, you should click on the button labeled “Scan Now“. Wait for some time until the program finishes the scanning process. The time it takes might vary depending on the size of the disk and the amount of data stored.


3) You would see that “Deleted Files” option appear displaying all the lost data. Once the deleted files appear, you can begin the recovering process when scanning is still progressing.


4) You can now choose a method to recover the lost data. The options are as follows.

Lost Partition Files

You can find more data that is lost due to an earlier formatting process.

Extra Files

To perform a deep scan to find the files that don’t have names and paths.

Filter

You can use this option to find a certain type of files. For instance, you can search for documents, pictures, videos, etc. depending on your requirement.

Well, that is how to overcome “the request failed due to a fatal device hardware error“. We have also mentioned two useful tools that can recover the data during the troubleshooting process. Good luck!

Get Easeus Data Recovery

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More