إيستارسوفت
استعراض, نصائح الخدع آند

كيف لتحميل مي إطلاق فلاش أداة & أداة فلاش مي

0 2,465

أنت مي (إكسياومي) المستخدم لفترة طويلة? إذا كان الأمر كذلك, يمكن أن تذكر أنها ظهرت محمل غير مقفلة منذ بعض الوقت. من خلال هذه الأداة, كان مريحة للمستخدم الجذر الجهاز كلما اقتضى الأمر ذلك. وبالإضافة إلى ذلك, المستخدمين كانت قادرة على فلاش روم مخصصة وحبات استخدام نفس. ومع ذلك, لا سيما بسبب المخاوف الأمنية, إكسياومي الشركات المصنعة قد توقفت فعلا هذه الميزة. الآن, هذه الميزة غير متوفرة في الأجهزة إكسياومي بشكل افتراضي. وبدلاً من ذلك, وهي توفر فلاش مي افتح الأداة التي يجب تحميلها بشكل منفصل. أولئك الذين يعتزمون إطلاق أداة تحميل التشغيل للجهاز إكسياومي يمكن الحصول على هذه الأداة بتحميل.

إذا كنت أتساءل كيفية تحميل هذا الفلاش مي افتح الأداة وإطلاق العنان بوتلواديr, الحفاظ على قراءة هذه المقالة.. ونحن سوف يشرح كيفية تحميل واستخدام هذه الأداة فلاش مي واستخدامه للخير.

ما هو مدمج مخصص الروبوت?

قبل أن نتعلم كيفية استخدام الفلاش مي افتح الأداة, ومن الأفضل أن تعرف عن الروبوت روم مخصص. في أبسط شروط, مدمج لتقف على '"ذاكرة القراءة فقط".’ حتى, يعني مدمج الروبوت "الروبوت القراءة فقط الذاكرة". ROM الروبوت هو ملف الذي يضم مجموعة من التعليمات البرمجية القابلة للتنفيذ لنظام التشغيل وتطبيقات. هذا المعروف أيضا صورة النظام. في الحقيقة, كل جهاز الروبوت يأتي مع قرص مدمج مسبقاً الذي يعرف عموما ROM الأسهم. ومع ذلك, قرص مدمج مخصص هو طرف ثالث مدمج يحتوي على بعض الميزات المختلفة مقارنة بال "روم الأسهم". بعض ROMs مخصص تأتي تماما تعديل, ويتم تعديل بعض ROMs مخصص للعمل مع الأجهزة القديمة. وبالإضافة إلى ذلك, وتوضع بعض ROMs مخصص للعمل مع الأجهزة الجديدة قبل الإفراج عن مسؤول. وهذا يعني أن, يمكن أن يكون بعض ROMs ميزات إضافية غير متوفرة مع النسخة الأصلية.

وميض مدمج

قد يكون كثيرا ما تصادف مع المصطلح ' وميض مدمج’ عند البحث في الإنترنت. في الحقيقة, وميض مدمج هو عملية تثبيت صورة نظام السالف الذكر إلى جهاز. وهذا مثبت في ذاكرة فلاش للجهاز. هذا بالضبط لماذا تسمى العملية ROM اللمعان. ذاكرة فلاش من جهاز الروبوت يتألف من البرامج الثابتة. وهذا هو نفس العملية التي يتم تطبيقها في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تكون مضمنة في نظام التشغيل.

وميض ROM هو يجري الخلط من جانب معظم المستخدمين

فمن المثير للاهتمام أن نرى أن العديد من الأفراد قد يساء فهم مفهوم تومض مدمج. في الحقيقة, الروبوت ROM هي ذاكرة فلاش ولكن ليس من قرص مدمج. وكما كنت قد أدرك, مدمج هو القراءة فقط الذاكرة. حالما تتم برمجة مدمج, فإنه لا يمكن تغيير, ودائم. حتى, الروبوت ROM ذاكرة فلاش ولا تحصل عليه خطأ.


لماذا تحتاج إلى تثبيت "روم مخصص الروبوت"?

تثبيت قرص مدمج مخصص على الجهاز الخاص بك يتطلب قدرا كبيرا من الوقت والجهد. ولكن, في المقام الأول, لماذا سوف تقوم بتثبيت قرص مدمج مخصص على جهاز الروبوت الخاص بك? هل هو جيدة أو سيئة? دعونا تحليل الجوانب الإيجابية والسلبية المرتبطة بتركيب قرص مدمج مخصص قبل المضي قدما إلى المرحلة التالية.

01. روم مخصص يسمح لك لتجربة أحدث نسخة من الروبوت

أحد الأسباب الأكثر شعبية للمستخدمين لتثبيت روم مخصص لتجربة أحدث إصدار الروبوت. معنى, أولئك الذين يرغبون في استخدام الميزات من أحدث إصدارات الروبوت يمكن القيام بذلك عن طريق روم مخصصة. كما قد تعرف, لا بالضرورة تحديث معظم الشركات المصنعة لأجهزة الروبوت كبار السن. أيضا, وهناك بعض المصنعين الذين يقدمون تأخر التحديثات (التي يمكن أن يستغرق أشهر حتى). إذا كان جهاز الروبوت الخاص بك قديمة جداً ولم تحصل على أية تحديثات, قرص مدمج مخصص خيار. وهناك الكثير من روم مخصص ليتم تحميلها مع ميزات مختلفة.

02. للحصول على بشرة جديدة للأسهم مدمج

بعض من أبرز الشركات المصنعة جهاز الروبوت الجلد على إصدارات "نظام التشغيل الروبوت". وكنتيجة لذلك, أنهم إزالة الأنظف والمبسطة الجلد الروبوت. لبعض المستخدمين, وهذا لا تبدو على ما جيد كما أنها معقدة بعض الشيء. إذا كنت مثل هذا المستخدم ولا تزال ترغب في استخدام أحد الأجهزة الرئيسية, قرص مدمج مخصص خيار.

لا يمكنك استبدال الجلد الشركة المصنعة بالضرورة مع خيار الذي تفضله. ومع ذلك, يمكنك ببساطة استخدام قاذفة مختلفة دون بالضرورة الحصول على قرص تثبيت. لم يكن لديك إلى جذر الجهاز. ومع ذلك, يبقى التخصيصات التي تم إجراؤها ضمن نظام التشغيل. للتبديل إلى وضع الروبوت الأصلي وتجربة بساطتها, يجب أن تذهب لقرص مدمج مخصص.

03. للتخلص من bloatware

بشكل عام, يمكنك شراء الهواتف تأتي مع bloatware. هذه التطبيقات يمكن أن يسبب مشاكل مختلفة. وعلى سبيل المثال, التطبيق الاتصال المدرجة في الجهاز يمكن حفظ جهات الاتصال على ملقمات. وعادة ما, يمكن bloatware بالضرورة ' تلتهم’ مساحة القرص على الجهاز الخاص بك وجعل ذلك تشوش. وبالإضافة إلى ذلك, إضافة بعض الشركات المصنعة الخاصة بهم تطبيقات لنظام التشغيل.

على الرغم من أن يمكنك تعطيل bloatware لوقف الوظائف الخاصة بهم, لا يمكنك الحصول على العودة الفضاء دون مسح لهم. وفي هذه الحالة, يجب عليك الاعتماد على عرف مدمج والحصول على تخليص كل من bloatware.

04. لإضافة ميزات إضافية لنظام التشغيل وأداء النظام بتعديل

واحدة من الأمور الأكثر إثارة حول روم مخصصة أنها تأتي مع ميزات إضافية. وبعبارة أخرى, تسليم هذه روم مخصصة ميزات إضافية غير متوفرة في المخزون الأصلي مدمج. أيضا, فإنه يوفر لك الخيار في جعل القرص المختلفة لا يمكن أن تواجهك مع الأسهم مدمج. وفيما يلي بعض الخيارات مدمج مخصص قد تسمح لك أن تفعل.

  • لتثبيت أحدث جلود وتخصيص مظهر لنظام التشغيل بأكمله.
  • لتخصيص القائمة إعدادات من الروبوت، وتتضمن اختصارات شخصية المفضلة.
  • واستخدام تطبيقات في وضع الكمبيوتر اللوحي على الهاتف مع أفضل وتحسين الأداء لبعض تطبيقات.
  • يمكنك يركلوك الجهاز وزيادة الأداء. أو, يمكنك يمكن ندركلوك لتشغيل بطيء جداً وتجربة أفضل عمر البطارية.
  • إلغاء التحذير وحدة التخزين التي يتم عرضها باستمرار بنظام التشغيل الأصلي عندما قمت بزيادة حجم لسماعه الرأس.
  • إخفاء الأزرار التي تظهر على الشاشة والحصول على استخدام شاشة أفضل.
  • الحصول على وصول الجذر عن طريق إجراء تعديل مختلف.

في الحقيقة, ما ورد أعلاه مجرد قائمة صغيرة من الخيارات المتاحة مع روم مخصصة.

صحيح أن بعض من القرص يمكن إجراؤها على أجهزة الروبوت باستخدام أدوات مختلفة. ومع ذلك, والحقيقة أن هذه الأدوات عادة ما يتطلب الوصول إلى الجذر على الجهاز الخاص بك. وفي هذه الحالة, تركيب قرص مدمج مخصص نهج بطريقة أفضل كما أنه يعطي على أي حال وصول الجذر. أيضا, روم مخصص إعطاء مزيد من الحرية مع عدد أكبر من الخيارات.

05. لتكوين أذونات التطبيق

بشكل عام, روم مخصصة مزودة بوسائل لإدارة أذونات التطبيق عند استخدام الجهاز. هذه طريقة جيدة لتجنب موقع لتحديد المواقع تتبع في تطبيقات مثل ألفيس بوك. أيضا, يمكن استخدامه للعب مباراة دون توفير رقم الهاتف الخاص بك أو معلومات شخصية بعد تعديل.


لماذا لا ينبغي أن تقوم بتثبيت روم مخصصة الروبوت?

يجب أن تعرف أيضا الجوانب السلبية لروم مخصصة الروبوت قبل القفز إلى فلاش مي افتح الأداة. مثل أي عملية أخرى, تركيب روم مخصصة لديها أيضا بعض الجوانب السلبية. ومع ذلك, سلبيات قد تختلف ROM مخصص قمت بتثبيت. أيضا, وسوف يعتمد على مدى توافق جمهورية الجبل الأسود مع جهاز الروبوت. وقال مع ذلك, المذكورة أدناه هي بعض المشكلات التي قد تحدث عند استخدام مخصص ROM الروبوت.

  • العديد من روم مخصصة ليست الأمثل لأجهزة الروبوت الرائدة. وكنتيجة لذلك, الجهاز الخاص بك قد ينتهي تستهلك طاقة البطارية مفرطة بالمقارنة مع الأسهم مدمج.
  • قد لا تدعم بعض ROMs مخصص مكونات الأجهزة من جهاز الروبوت يمكنك استخدام. وكنتيجة لذلك, قد تواجهك بعض الأخطاء, الأجهزة غير المتوافقة, أو الأخرى الأخطاء البسيطة جداً في كثير من الأحيان.
  • ليس للتوافق أما بالناقل أو بالشركة المصنعة لاختبار ROM مخصص قمت بتثبيت. وكنتيجة لذلك, الجهاز قد تعطي بعض القضايا. أيضا, يمكن تشغيل الجهاز الخاص بك غير مستقر (إعادة التشغيل التلقائي, إلخ.).

حتى, خذ وقتك وتحليل جميع تلك الجوانب قبل تثبيت قرص مدمج مخصص على جهاز الروبوت الخاص بك. إذا كنت 100% تأكد, يمكنك ببساطة المتابعة مع بقية المقالة.

تحميل فلاش مي افتح الأداة

والآن بعد أن كنت قد قررت تثبيت قرص مدمج مخصص على جهاز إكسياومي, هناك عملية لمتابعة. قبل كل شيء, يجب عليك تحميل مي افتح أداة إكسياومي.

الحصول على فلاش مي افتح الأداة

كما قد تعرف بالفعل, الوميض هو استبدال المخزون مدمج مع قرص مدمج مخصص. بشكل عام, الأجهزة التي تأتي مع المدمجة التي تم تحميلها مسبقاً من مختلف الشركات المصنعة. يمكن أن تختلف الإصدارات المتوفرة في جهاز واحد آخر من الجهاز الرئيسي. وهذا لأن الشركات المصنعة عموما القيام بالقرص الخاصة بهم "الروبوت نظام التشغيل" على الأجهزة الخاصة بهم. عند القيام بذلك, المصنعين على الأرجح أن يتوقع أن تجلب تفرد لأجهزة الروبوت الخاصة بهم من خلال واجهة المستخدم.

أداة وامض الرسمية المقدمة من إكسياومي يأتي مع أداة فلاش مي Xiaomi عن الوميض. وهذا يمكن استخدامها على أي جهاز مي (بما في ذلك الهواتف وأقراص). في الحقيقة, مي افتح أداة هو الأفضل نظراً لأنها تساعدك على unbrick الجهاز (مع ملف Flashboot). ثم, يمكنك حتى الحصول على البرامج الثابتة الأسهم مرة أخرى. أيضا, إذا لزم الأمر, يمكنك الذهاب لقرص مدمج مخصص، وكذلك. عموما, وسيكون أولئك الذين قد خربت الأجهزة الخاصة بهم التماس المساعدة من محترف لإصلاحه. ومن الواضح أن, وسوف يكلف بعض المال. ومع ذلك, إذا كان لديك هذا مي افتح الأداة, يمكنك القيام بذلك بنفسك.

أداة فلاش مي هو الحل الأكثر شمولاً يمكنك استخدام فلاش مي الأجهزة بسهولة. وهو يدعم جميع الأجهزة إكسياومي. وبالإضافة إلى ذلك, الأداة ويضم جميع برامج تشغيل USB، وكذلك. حتى, أنت لا داعي للقلق حول تحميل هذه برامج تشغيل USB بشكل منفصل.

ماذا يجب أن تعرف حول هذا الموضوع قبل عملية التثبيت يبدأ;

  • مي أداة فلاش متوافق مع إصدارات Windows 32 بت و 64 بت.
  • يعمل على ويندوز 7 والإصدارات الأحدث.
  • ويأتي في نسخة مستقرة.
  • قبل وميض جهاز إكسياومي, يمكنك أن الجذر بالتأكيد أنه.
  • قبل بدء عملية, وعليك إلغاء تثبيت كافة مي فلاش الأدوات الأخرى المثبتة.
  • وتدعم هذه الأداة معالجات كوالكوم حتى كتابة هذه السطور.
  • لا تعمل هذه الأداة للأجهزة التي تكون أقدم من Mi3.

كيفية تثبيت مي افتح الأداة

بئر, الخطوات لتثبيت مي افتح الأداة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما يلي.

1) قبل كل شيء, يجب تنزيل حزمة أداة فلاش مي. ثم, يجب أن يمكنك استخراج الملفات التي تم تنزيلها على الكمبيوتر نفسه.

الحصول على فلاش مي افتح الأداة


2) الآن, يمكنك فتح المجلد قمت استخراج فقط. ثم, انقر فوق ملف.msi أو.exe.

3) انقر فوق التالي للمتابعة إلى الخطوة التالية.

4) في الشاشة التالية, يجب تحديد مجلد الوجهة. في هذا المجلد, ستقوم بتثبيت الفلاش مي. هو موافق لترك الإعدادات الافتراضية في هذه المرحلة.

5) بعد النقر فوق التالي, سيكون لديك للتأكد من أن عملية التثبيت.

6) ثم سترى شاشة النهائية التي يجب أن تنقر على ' وثيقة’ زر.

7) الآن, يتم تثبيت الأداة وامض بنجاح على الكمبيوتر.

يمكنك الآن البدء بعملية وامض.

يرجى ملاحظة أنه إذا كنت تحصل على موجه أمن من نظام التشغيل Windows, مجرد السماح للبرنامج بحيث يتم تثبيتها.


استخدم أداة فلاش مي وأداء قرص مدمج Flashboot على جهاز إكسياومي

هام: الرجاء التأكد من أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية من كافة البيانات المتوفرة على الجهاز مسبقاً. وهذا لأن هذه العملية سوف ينتهي في محو البيانات الخاصة بك حتى, من المستحسن أن يكون أمنا أفضل.

بعد خطوات من هذه النقطة فصاعدا المذكورة على افتراض أن لديك بالفعل تحميل أداة فلاش مي. إذا كنت لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل, تأكد من اتباع الخطوات الموجودة في المقطع السابق من المقالة.

  • تشغيل أداة فلاش مي Xiaomi ومن ثم انتقل إلى الخيار “تصفح.”
  • انتقل إلى المجلد الذي لديك في ROM المستخرج كما ذكرنا من قبل.
  • الآن, يجب عليك إدخال وضع Fastboot في الجهاز. للقيام بذلك, يجب إيقاف تشغيل الجهاز. ثم, اضغط '"حجم إلى أسفل"’ و ' السلطة’ زر في وقت واحد حيث سيقوم الجهاز بإدخال وضع Fastboot تلقائياً.
  • الحصول على نفس الجهاز متصلاً بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق كبل USB.
  • الآن, بدء تشغيل أداة وامض، وانتقل إلى ' تحديث’ زر. ستشاهد الآن الأجهزة المتصلة.
  • بعد أن يتم توصيل الجهاز, سيكون لديك ثلاثة خيارات أمامك. حدد الخيار الأنسب الذي يعالج الوضع الخاص بك. الخطوات كما هو مذكور أدناه.

كل فلاش

يقوم هذا الخيار بمسح كافة البيانات الموجودة في التخزين المدمج للجهاز. نظراً لهذا التثبيت مسح كافة البيانات الموجودة, عليك أن تكون حذراً جداً. يقوم هذا الخيار بالتغييرات التي لا يمكن عكسها.

فلاش كل ما عدا التخزين

هذا الخيار إلى حذف كافة بيانات المستخدم. ولكن سوف تبقى البيانات تخزين مدمجة.

فلاش كل ما عدا تخزين البيانات

هذا الخيار لن يمحو أي من البيانات (وسوف تظل بيانات المستخدم والبيانات المضمنة).

  • بعد تحديد الخيار, يجب عليك النقر فوق على ' فلاش’ زر. الآن, وستبدأ عملية وامض على الجهاز. عند الانتهاء من هذه العملية, يجب إعادة تمهيد الجهاز الخاص بك تلقائياً. يرجى ملاحظة أن الجهاز سوف يستغرق بعض الوقت لبدء تماما بعد إعادة التمهيد. يرجى التحلي بالصبر حتى يتم تمهيد الجهاز تماما. أيضا, من المهم اختيار جمهورية الجبل الأسود بعناية فائقة. بعض ROMs مخصص بالضرورة التخلص من تطبيقات Xiaomi الافتراضي. وفي هذه الحالة, يمكن أن نوصي بقرص مدمج مثل سيانوجينمود. يأتي مع سمعة جيدة وهو متوافق مع الأجهزة إكسياومي.

أيضا, عندما يتعلق الأمر إلى روم مثل الطازجة 3.5, أنها توفر سرعة أفضل وزيادة عمر البطارية.

بئر, وهذا كيفية تثبيت قرص "مدمج فلاش" على جهازك مي بسهولة. الرجاء الذهاب من خلال الخطوات بعناية وتتبع لها تبعاً لذلك.


فتح جهاز Xiaomi جهد دون فقدان البيانات

إذا كنت تبحث عن مريحة, سريع, وطريقة لإلغاء تأمين الجهاز Xiaomi خالية من المتاعب, اقرأ هذا المقطع. وفي هذه الحالة, سيتم استخدام أداة خاصة تسمى dr.fone--فتح (الروبوت). في الحقيقة, هذه الأداة ومتوافق مع أي جهاز الروبوت في السوق.

  • هذه الأداة يمكن فتح الجهاز إكسياومي الخاص بك حتى لو كنت قد فقدت كلمة السر لقفل الشاشة.
  • ويمكن إزالة أي قفل الشاشة داخل 5 دقيقة.
  • واجهة سهلة الاستخدام التي يمكن استخدامها حتى من قبل مستخدم مبتدئ.
  • والأهم, فإنه يفتح أي جهاز الروبوت دون التسبب في فقدان البيانات على الإطلاق.
  • ومتوافق مع جميع أجهزة الروبوت, بما في ذلك إكسياومي.

إذا قمت بتنزيل وتثبيت هذا البرنامج قوية وسهلة الاستخدام, يمكنك إلغاء تأمين الجهاز في دقائق. وقال مع ذلك, إذا كنت مثل المادة لدينا حول مي افتح الأداة, يرجى ترك لنا تعليق أدناه.

ربما تريد أيضا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك موافق على هذا, ولكن يمكنك يمكن التقيد بها إذا كنت ترغب. قبولاقرأ المزيد

iStarsoft
Review, Tips & Tricks

How to Download Mi Flash Unlock Tool & Mi Flash Tool

2,509

Are you a Mi (Xiaomi) user for a long time? If so, you might remember that they featured an unlocked bootloader some time ago. Through this tool, it was convenient for the user to root the device whenever necessary. In addition to that, the users were able to flash custom ROMs and kernels using the same. Nevertheless, particularly because of the security concerns, Xiaomi manufacturers have actually stopped this feature. Now, this feature isn’t available in Xiaomi devices by default. Instead, they offer Mi flash unlock tool which should be downloaded separately. Those who intend to unlock the bootloader of the Xiaomi device can get this tool downloaded.

If you wonder how to download this Mi flash unlock tool and unlock the bootloader, keep reading this article. We will explain how to download and use this Mi flash tool and use it for good.

What is an Android custom ROM?

Before we learn how to use Mi flash unlock tool, it is better to know about Android custom ROM. In simplest terms, ROM stands for ‘Read Only Memory.’ So, Android ROM means Android Read Only Memory. An Android ROM is a file that comprises a set of executable instructions for the OS and apps. This is also known as a system image. In fact, every Android device comes with a preinstalled ROM which is generally known as Stock ROM. However, a custom ROM is a third-party ROM that has some different features compared to the Stock ROM. Some of the custom ROMs come fully modified, and some custom ROMs are modified to work with older devices. In addition to that, some custom ROMs are developed to work with new devices prior to the official release. That means, some ROMs can have additional features that aren’t available with the original version.

Flashing ROM

You might have often come across with the term ‘Flashing a ROM’ when you search the internet. In fact, flashing a ROM is the process of installing an aforesaid system image into a device. This is installed in the flash memory of the device. That is exactly why the process is called Flashing ROM. The flash memory of an Android device comprises of the firmware. This is the same process that is applied in most of the portable computing devices that have embedded OS.

Flashing ROM is being confused by most of the users

It is interesting to see that many individuals have misunderstood the concept of flashing ROM. In fact, Android ROM is a flash memory but not a ROM. As you may realize, ROM is Read-Only-Memory. Once ROM is programmed, it cannot be altered, and it is permanent. So, Android ROM is flash memory and don’t get it wrong.


Why do you need to install an Android Custom ROM?

Installing a custom ROM on your device requires a considerable amount of time and effort. But, in the first place, why would you install a custom ROM on your Android device? Is it good or bad? Let’s analyze both positive and negative aspects associated with installing a custom ROM before proceeding to the next phase.

01. Custom ROM allows you to experience the latest version of Android

One of the most popular reasons for users to install custom ROMs is to experience the latest Android version. Meaning, those who want to experience the features of the newer Android versions can do it through custom ROMs. As you might know, most of the manufacturers don’t necessarily update older Android devices. Also, there are some manufacturers who offer delayed updates (that can even take up to months). If your Android device is pretty old and you don’t get any updates, a custom ROM is an option. There are plenty of custom ROMs to be downloaded with different features.

02. To get a new skin for the stock ROM

Some of the leading Android device manufacturers skin their Android OS versions. As a result, they have eliminated the cleaner and simplified Android skin. For some of the users, this doesn’t look that good as it is a bit complicated. If you are such user and still want to use a flagship device, a custom ROM is an option.

You cannot necessarily replace a manufacturer’s skin with an option you prefer. Nevertheless, you can simply use a different launcher without necessarily getting a ROM installed. You don’t even have to root the device. Nevertheless, the customizations that are made stays within the OS. To switch back to the original Android mode and experience its simplicity, you must go for a custom ROM.

03. To get rid of bloatware

In general, the phones you purchase come with bloatware. These apps can cause various troubles. For instance, the Contact app included in the device can save contacts on their servers. Usually, bloatware can necessarily ‘eat up’ the disk space on your device and make it cluttered. In addition to that, some manufacturers add their own apps to the OS.

Although you can disable bloatware to stop their functionality, you cannot get back space without erasing them. In this case, you should rely on a custom ROM and get rid all of the bloatware.

04. To add extra features to the OS and perform system tweaks

One of the most exciting things about custom ROMs is that they come with extra features. In other words, these custom ROMs deliver extra features that aren’t available in original stock ROM. Also, it offers you the option of making various tweaks you cannot experience with stock ROM. Here are some of the options a custom ROM might allow you to do.

  • To install newer skins and customize the entire operating system’s appearance.
  • To customize the settings menu of the Android and include favorite personalized shortcuts.
  • And to use apps in tablet mode on the phone with better and improved performance for some apps.
  • Can overclock the device and increase its performance. Or, you can underclock it to run pretty slow and experience better battery life.
  • Deactivate the volume warning which is constantly displayed by the original OS when you increase headphone’s volume.
  • Hide the onscreen buttons and get better screen utilization.
  • Gain root access by performing various tweaks.

In fact, the above is just a small list of the options available with custom ROMS.

It is true that some of the tweaks can be performed on Android devices using various tools. However, the truth is that these tools usually require the root access to your device. In this case, installing a custom ROM is a way better approach as it anyway gives root access. Also, custom ROMs give more freedom with an increased number of options.

05. To configure app permissions

In general, custom ROMs are equipped with ways to manage app permissions when you use the device. This is a good way to avoid GPS location tracking on apps like Facebook. Also, it can be used to play games without providing your phone number or personal information after the tweaks.


Why shouldn’t you install an Android custom ROM?

You should also know the downsides of the Android custom ROMs before we jump into Mi flash unlock tool. Like any other process, installing custom ROMs too has some downsides. However, the downsides might vary depending on the custom ROM you install. Also, it will depend on the compatibility of the ROM with the Android device. With that said, mentioned below are some of the issues that might occur when you use custom Android ROM.

  • Many of the custom ROMs aren’t optimized for flagship Android devices. As a result, your device might end up consuming battery power excessively compared to the stock ROM.
  • Some custom ROMs might not support the hardware components of the Android device you use. As a result, you might experience some bugs, non-compatible hardware, or other minor glitches pretty often.
  • The custom ROM you install isn’t tested for compatibility either by the carrier or the manufacturer. As a result, the device might give some issues. Also, your device might run unstable (automatic restart, etc.).

So, take your time and analyze all those aspects before installing a custom ROM on your Android device. If you are 100% sure, you can simply proceed with the rest of the article.

Downloading Mi flash unlock tool

Now that you’ve decided to install a custom ROM on your Xiaomi device, there is a process to follow. Before everything else, you should download Mi unlock tool for Xiaomi.

Get Mi Flash Unlock Tool

As you might know already, flashing is replacing the stock ROM with a custom ROM. In general, the devices come with preloaded ROMs from various manufacturers. The versions available in one device can differ from another flagship device. That is because the manufacturers generally do their own tweaks for the Android OS on their devices. By doing this, manufacturers probably expect to bring a uniqueness to their Android devices through the user-interface.

The official flashing tool offered by Xiaomi comes with Xiaomi Mi flash tool for flashing. This can be used on any Mi device (including phones and tablets). In fact, Mi Unlock Tool is the best since it helps you to unbrick the device (with Flashboot file). Then, you can even get the stock firmware back. Also, if necessary, you can go for a custom ROM as well. Generally, those who have bricked their devices will have to seek the assistance of a professional to repair it. Obviously, it will cost some money. However, if you have this Mi unlock tool, you can do it by yourself.

Mi flash tool is the most comprehensive solution you can use to flash Mi devices with ease. It supports all the Xiaomi devices. In addition to that, the tool comprises of all the USB drivers as well. So, you don’t have to worry about downloading those USB drivers separately.

What you must know about it before the installation process begins;

  • Mi flash tool is compatible with Windows 32-bit and 64-bit versions.
  • It works on Windows 7 and newer versions.
  • It comes in stable rendition.
  • Before flashing your Xiaomi device, you should definitely root it.
  • Before the process begins, you should uninstall all the other Mi flash tools installed.
  • This tool supports Qualcomm processors as of this writing.
  • This tool doesn’t work for devices that are older than Mi3.

How to install Mi unlock tool

Well, the steps to install Mi unlock tool on your computer are as follows.

1) Before everything else, you should download Mi flash tool package. Then, you should extract the downloaded files on the computer itself.

Get Mi Flash Unlock Tool


2) Now, you can open the folder you have just extracted. Then, click on the file .msi or .exe file.

3) Click on Next to proceed to the next step.

4) In the next screen, you should select the destination folder. In this folder, you will be installing the Mi Flash. It is OK to leave the default settings at this stage.

5) After clicking next, you will have to confirm the installation process.

6) You will then see the final screen on which you should click on the ‘Close’ button.

7) Now, the flashing tool is successfully installed on the computer.

You can now start the flashing process.

Please note that if you get a security prompt from Windows OS, just allow the software to be installed.


Use the Mi flash tool and perform a Flashboot ROM on your Xiaomi device

Important: Please make sure that you create a backup of all the data available on the device beforehand. That is because this process will end up erasing your data so, it is best recommended to be safe.

The steps from this point onwards are mentioned assuming that you have already downloaded Mi flash tool. If you haven’t done it already, make sure you follow the steps in the previous section of the article.

  • Run Xiaomi Mi flash tool and then go to the option “Browse.”
  • Navigate to the folder in which you have the ROM extracted as mentioned before.
  • Now, you have to enter Fastboot mode on the device. To do this, you should switch off the device. Then, press ‘Volume Down’ and ‘Power’ button simultaneously so the device will enter Fastboot mode automatically.
  • Get the same device connected to your PC through a USB cable.
  • Now, launch the flashing tool and go to ‘Refresh’ button. You will now see the connected devices.
  • After the device is being connected, you will have three options in front of you. Select the most appropriate option that addresses your situation. The steps are as mentioned below.

Flash All

This option clears all the data located in the built-in storage of the device. Since this installation clears all the existing data, you will have to be very careful. This option does the changes that aren’t reversible.

Flash All Except Storage

This option will delete all the user data. But it will keep built-in storage data.

Flash All Except Data Storage

This option will not erase any of the data (both user data and built-in data will remain).

  • After selecting the option, you should click on the ‘Flash’ button. Now, the flashing process will begin on the device. At the completion of this process, your device should reboot automatically. Please note that the device will take some time to start up completely after the reboot. Please be patient until the device is booted completely. Also, it is important to choose the ROM very carefully. Some of the custom ROMs necessarily get rid of default Xiaomi apps. In this case, we can recommend a ROM like CyanogenMod. It comes with a good reputation and is compatible with Xiaomi devices.

Also, when it comes to ROMs such as Fresh 3.5, they offer better speed and increased battery life.

Well, that is how to install a Flash ROM on your Mi device easily. Please go through the steps carefully and follow them accordingly.


Unlocking a Xiaomi device effortlessly without losing data

If you are looking for a convenient, fast, and hassle-free way to unlock Xiaomi device, read this section. In this case, we will be using a special tool called dr.fone – Unlock (Android). In fact, this tool is compatible with any Android device in the market.

  • This tool can unlock your Xiaomi device even if you have lost the password of the lock screen.
  • It can remove any lock screen within 5 minutes.
  • User-friendly interface that can be used even by a novice user.
  • More importantly, it unlocks any Android device without causing data loss at all.
  • It is compatible with all the Android devices, including Xiaomi.

If you download and install this powerful and user-friendly software, you can unlock the device in minutes. With that said, if you like our article about Mi unlock tool, please leave us a comment below.

You might also like

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More