إيستارسوفت
استعراض, نصائح الخدع آند

المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة? دعونا الحصول على أنها ثابتة بسهولة

0 1,711

إذا كنت تستخدم ويندوز 10, المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة ستكون قضية مزعج لك. في الحقيقة, عدد كبير من المستخدمين عبر مختلف المناطق قد شهدت بالفعل هذه المسألة. وفي بعض الحالات, المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة يمكن أن تستغرق ما يصل إلى عدة ساعات. وعلاوة على ذلك, تعطي بعض أجهزة الكمبيوتر هذه المتاعب في كل مرة أنه يتم تشغيله. بئر, إذا كنت تبحث عن حل الصلبة للتغلب على هذه المشكلة, هذا مادة ابتكرت.

تمسك السبب للمسح الضوئي وإصلاح محرك الأقراص ويندوز الخاص بك 10 جهاز الكمبيوتر

والسبب وراء المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة في Windows 10 غير سليم إيقاف. وهذا يعني أن, إذا لم تم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك Windows بشكل صحيح, أنت من المحتمل أن تواجه هذا الانزعاج. إيقاف تشغيل غير صحيح يمكن أن تظهر غالباً بسبب انقطاع التيار الكهربائي. أيضا, يمكن أن تحدث نتيجة للإغلاق القسري. قد تشاهد رسالة الإعلام بالخطأ من المرة الأولى التي تقوم بتشغيل الكمبيوتر بعد إيقاف تشغيل غير صحيح.

عندما يتم تشغيل نظام التشغيل Windows, سيتم قراءة البيانات التشغيلية ذات الصلة وكتب على "ذاكرة الوصول العشوائي" (ذاكرة الوصول العشوائي). عندما يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر بشكل غير متوقع, ستفقد البيانات المخزنة في ذاكرة الوصول العشوائي. وبالإضافة إلى ذلك, حادث من هذا النوع يمكن أن تتسبب في أضرار على القرص الثابت، وكذلك. عند محاولة تشغيل الكمبيوتر في المرة القادمة, النظام تلقائياً المسح الضوئي وإصلاح تلك الملفات المعطوبة.

ونحن نوصي بشدة القراء لتجنب إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر غير صحيح بينما كان يعمل. خلاف ذلك, أنت من المحتمل أن تفقد البيانات الهامة.

كيفية إيقاف المسح الضوئي، وإصلاح عملية محرك الأقراص?

صحيح أن المسح الضوئي، وإصلاح عملية يرجح أن آخر لفترة طويلة. إضاعة بضع ساعات الإنتاجية التي تبحث في شاشة الكمبيوتر الخاص بك 'جريمة'. اعتبارا من اليوم, أننا جميعا نعيش حياة مشغول جداً, ونحن لا يمكن الانتظار لكي تكتمل هذه العملية. وفي هذه الحالة, سيكون لديك لإيجاد طريقة لتخطي هذا عملية المسح الضوئي وإصلاح. بعد تشغيل الكمبيوتر في الوضع العادي, يمكنك إجراء فحص يدوي وإصلاحه في وقت لاحق. إصلاح محرك الأقراص يدوياً عملية استثنائية مهمة إذا كنت تريد حقاً الأداء السلس من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بئر, إذا كنت تتلقى المسح الضوئي وإصلاح عملية محرك الأقراص, وفيما يلي الخطوات اللازمة لمتابعة.

الرجاء ملاحظة أن بعض هذه الطرق تعمل على ويندوز 10 الوضع العادي. أساليب أخرى قابلة للتطبيق عند تمهيد Windows لا بنجاح. قد تختار الأسلوب تبعاً للحالة.

جزء 1. كيفية حل ' المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة’ في الوضع العادي?

في هذا القسم, دعونا مناقشة طريقتين لإصلاح المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة التي يمكن تطبيقها على الوضع العادي Windows.

طريقة 1: الاستفادة من الخطأ Windows الأداة المساعدة لتدقيق

في هذا الأسلوب, سيتم استخدام أداة تدقيق الأخطاء في Windows التي يتم العثور عليها في خصائص محرك الأقراص. من خلال هذا الخيار, سوف تكون قادرة على فحص وإصلاح المشاكل المحتملة على محرك الأقراص. وفيما يلي الخطوات التي عليك اتباع لجعل استخدام هذه الأداة المساعدة مضمنة.

1. اذهب إلى استكشاف الملفات الخيار الموجود على شريط المهام


2. حدد الخيار “هذا الكمبيوتر” وتوسيع الخيارات لمشاهدة محركات الأقراص والأجهزة


3. انقر بالزر الأيمن على محرك الأقراص النوافذ التي حاولت أن تفحص عند تشغيل جهاز الكمبيوتر. يمكنك تحديد هذا ببساطة عن طريق النظر في رسالة الإعلام بالخطأ على الشاشة مرة أخرى. وتقول الرسالة عادة “المسح الضوئي وإصلاح محرك الأقراص (حرف محرك الأقراص)“.


4. انتقل إلى علامة التبويب المسمى “أدوات” وانقر على زر “تحقق” الموجود تحت علامة التبويب “تدقيق الأخطاء“.


5. إذا كانت هناك أخطاء في Windows, سوف تتمكن من رؤية رسالة تقول “إصلاح محرك الأقراص هذا“.


6. ومع ذلك, إذا كان هناك لا أخطاء, يمكنك أن ترى رسالة تقول “تفحص محرك الأقراص“. يجب أن تنقر على “تفحص محرك الأقراص على أية حال“. سوف يبدأ نظام التشغيل مسح وإصلاح محرك الأقراص بنفسها الآن.


7. أداء إعادة تمهيد على جهاز الكمبيوتر ومعرفة ما إذا كان يتم حل المشكلة.

طريقة 2: إجراء تدقيق حالة محرك الأقراص

إذا كان هناك القضايا المرتبطة بمحرك الأقراص, سوف تشاهد أن Windows سيتم الكشف عنها. ثم, النظام نفسه سوف تساعدك على مسح الأخطاء وإصلاحها. لحل هذه المسائل, مثل ‘المسح الضوئي وإصلاح السيارة تمسك ', سيكون لديك للتحقق من حالة محرك الأقراص. اتبع الخطوات المذكورة أدناه للقيام بذلك.

1. اذهب إلى لوحة التحكم من جهاز الكمبيوتر

2. تغيير طريقة عرض النافذة إلى رموز صغيرة وحدد الخيار “الأمن والصيانة


3. انقر على الخيار “صيانة


4. وفي إطار الخيار “حالة محرك الأقراص“, سترى أن هناك العديد من القضايا المحتملة المسرودة أسفل


5. كل من هذه القضايا سوف يرافق ارتباط

6. فقط انقر فوق الارتباطات ذات الصلة لإصلاح محرك الأقراص الخاصة بكل منها

جزء 2. كيفية حل ' المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة’ إذا كان Windows لا التمهيد

وكما ذكرنا من قبل, يفسر هذا القسم ما يجب فعله لحل ‘المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة’ المشكلة إذا كان Windows لا التمهيد

طريقة 1: إجراء CHKDSK من خلال الوضع الأمن

كخطوة أولى عملية, دعونا نرى كيف تقوم بتشغيل الأمر CHKDSK من خلال "الوضع الأمن". هذه العملية هو واحد بسيط جداً كما لا تحتاج إلى أي خبرة للقيام بذلك. إذا كان Windows لا التمهيد بنجاح وتحتاج إلى تخطي المسح الضوئي وإصلاح محرك الأقراص, هذا وسوف تكون في متناول اليد.

1. تمهيد الكمبيوتر Windows في "الوضع الأمن"

2. على لوحة المفاتيح, يجب أن اضغط على مفتاح ويندوز والبحث والتطوير في وقت واحد وفتح “تشغيل” الأمر

3. ثم, اكتب في الرسائل CMD والصحافة Ctrl + التحول + أدخل مفاتيح في نفس الوقت. سيؤدي هذا إلى فتح CMD في وضع المسؤول. إذا كنت اضغط على "موافق" أو اضغط على المفتاح enter, لا يمكنك إدخال الأوامر عن طريق وضع المسؤول.


4. سيكون لديك ثم اكتب الأوامر المذكورة أدناه
chkdsk x: /و


يرجى ملاحظة أن الرسالة “x” ينبغي استبدال مع حرف محرك الأقراص ذات الصلة حيث ترى المسألة.

5. عند الانتهاء من المسح الضوئي, سوف تكون قادراً على إعادة تشغيل الكمبيوتر. يجب عليك ثم التحقق إذا كان يتم إصلاح المشكلة.

طريقة 2: استخدام "الوضع الأمن" وأدخل “إصلاح وحدة التخزين حرف محرك الأقراص-”

هذا هو أسلوب آخر يجب عليك محاولة لجعل الأداة PowerShell على النظام. أنه سيتم تشغيل أمر معين, إصلاح وحدة التخزين حرف محرك الأقراص-. هذا الخيار سوف تفحص للأخطاء على القرص الصلب وإصلاحها بسهولة. المذكورة أدناه هي الخطوات للقيام بذلك.

1. تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك في Windows 10 الوضع الأمن

2. مفتاح في الرسائل “powershell” في البحث مربع، وإحضار القائمة

3. انقر على الحق في Windows PowerShell ومن ثم حدد الخيار “تشغيل كمسؤول

4. الآن يجب أن اكتب أسطر الأوامر المذكورة أدناه وضرب “أدخل
إصلاح وحدة التخزين--حرف محرك الأقراص X


يرجى ملاحظة أنه سيكون لديك لاستبدال الرسالة “X” مع محرك الأقراص ترغب في إصلاح.

5. عند الانتهاء من هذه العملية, يجب عليك قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وانظر إذا كان يتم حلها

الخيارات أعلاه ينبغي إصلاح المشكلة بالنسبة لمعظم المستخدمين. ومع ذلك, إذا كانوا لا, يجب أن تحاول تحديث محركات الأقراص. وهذا لأن, وفي بعض الحالات, يمكن أن يكون حتى محركات الأقراص التي عفا عليها الزمن أو تحطمت سبب.

تحديث برامج التشغيل

على الرغم من أن تحديث برامج التشغيل ليس من الصعب بالنسبة للعديد من المستخدمين, يمكن أن يكون مهمة تستغرق وقتاً طويلاً. إذا كنت مبتدئاً أو لم يكن لديك وقت لنضيعه على تحديث برامج التشغيل يدوياً, حاول أداة المهنية. هذا عندما برنامج التشغيل المحدث مثل برنامج التشغيل السهل ويأتي للعب.

بالمساعدة من "برنامج التشغيل السهل", سوف تكون قادراً على تحديث كافة برامج التشغيل التي عفا عليها الزمن مرة واحدة. العثور على إصدار برنامج التشغيل المناسب وتثبيته بسيط جداً مع "برنامج التشغيل السهل". هذه الأداة سوف يوفر لك الكثير من الوقت وحمايتك من برامج التشغيل التي تحتوي على البرامج الضارة.

باستخدام نسخة مجانية من "برنامج التشغيل السهل", يمكنك تحميل وتثبيت برامج التشغيل واحداً تلو الآخر. ومع ذلك, إذا كنت بحاجة إلى تحميل وتثبيت جميع السائقين بتشغيل اثنين فوق, استخدام "الإصدار برو".

وإليك كيفية استخدامه

1. تحميل البرنامج "سهل برنامج التشغيل" وتثبيته

تحميل محرك أقراص سهلة

2. إطلاق برنامج "سهل التشغيل" وضرب “مسح الآن” زر


3. الآن, سيتم إجراء مسح شامل على الكمبيوتر سهلة سائق وانظر إذا كان هناك أي قضايا

4. انقر فوق “التحديث” الزر الموجود بجانب كل جهاز والحصول على تحميل برامج التشغيل


5. ومع ذلك, إذا كان لديك الإصدار برو, يمكنك تحميل وتثبيت كافة برامج التشغيل مرة واحدة

منحة نصيحة: استرداد البيانات في Windows 10 الكمبيوتر بعد إجراء استعادة النظام

بعض الأخطاء المقترنة مع Windows 10 قد تحتاج إلى استرداد نظام الحصول على حل, مثل لا يمكن فتح وحدة التخزين للوصول المباشر, يتعذر على النظام العثور على الملف المحدد. ومع ذلك, عند القيام بإصلاح نظام النقدي, قد تفقد البيانات الخاصة بك. حتى, ومفيد لمعرفة برامج التي يمكن استرداد البيانات.


هذا عندما مثل البرمجيات استرداد بيانات أسوس يأتي دور. هذا البرنامج يمكن استرداد كافة البيانات المفقودة من القرص الصلب الذي خضع للإصلاح. هذا البرنامج هو الاعتراف بواحدة من أدوات استعادة البيانات الأكثر موثوقية لنظام التشغيل Windows. الرجاء التأكد من حفظ البيانات القيمة الخاصة بك على محرك أقراص ثابتة منفصلة بعد تعافيه.

مزيد من المعلومات حول "استرداد بيانات أسوس"

بئر, وهذا كيفية حل ‘المسح الضوئي وإصلاح السيارة عالقة‘ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز. نأمل أن هذه المادة ستكون بعض استخدام Windows-استخدام-القراء.

ربما تريد أيضا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سوف نفترض أنك موافق على هذا, ولكن يمكنك يمكن التقيد بها إذا كنت ترغب. قبولاقرأ المزيد

iStarsoft
Review, Tips & Tricks

Scanning and Repairing Drive Stuck? Let’s Get It Fixed Easily

0 3,407

If you are using Windows 10, scanning and repairing drive stuck would be an annoying issue for you. In fact, a considerable number of users across various regions have already experienced this issue. In certain cases, scanning and repairing drive stuck can last up to several hours. Moreover, some computers give this trouble every time it is switched on. Well, if you are looking for a solid solution to overcome this issue, this is a must-read article.

Besides, here is the full Driver Talent review  as well as how to fix Microsoft Compatibility Telemetry for you too.

Reason for scanning and repairing drive stuck on your Windows 10 computer

The reason behind the scanning and repairing drive stuck on Windows 10 is an improper shutting down. That means, if your Windows computer hasn’t been shut down properly, you are likely to experience this annoyance. The improper shutdown can often appear due to power failure. Also, it can occur as a result of the forced shutdown. You may see the error message from the first time you switch on the PC after an improper shutdown.

When Windows OS is running, the relevant operational data will be read and written on Random Access Memory (RAM). When the computer is shut down unexpectedly, the data stored in the RAM will be lost. In addition to that, such an incident can cause damages to the hard disk as well. When you try to boot the computer next time, the system will automatically scan and repair those corrupted files.

We highly recommend our readers to avoid turning off the PC improperly while it is functioning. Otherwise, you are likely to lose important data.

Also, get to know the best solution for the directory name is invalid.

How to stop scanning and repairing drive process?

It is true that the scanning and repairing process is likely to last for a considerable time. Wasting a couple of productive hours looking at your computer screen is a ‘crime’. As of today, we all live a very busy lifestyle, and we hardly can wait for this process to be completed. In this case, you will have to find a way to skip this scanning and repairing process. After booting the computer into the normal mode, you can perform a manual scan and repair it later on. Repairing the drive manually is an exceptionally important process if you really want smooth performance from your PC. Well, if you receive the scanning and repairing drive process, below are the steps to follow.

Please note that some of these methods work on Windows 10 Normal mode. Other methods are applicable when Windows doesn’t boot successfully. You may choose the method depending on the case.

Part 1. How to resolve ‘scanning and repairing drive stuck’ on Normal Mode?

In this section, let’s discuss two methods to fix scanning and repairing drive stuck that apply to Windows Normal Mode.

Way 1: Make use of the Windows Error Checking utility

In this method, we will be using the Windows Error Checking tool that is found in drive properties. Through this option, you will be able to scan and repair the potential issues on the drive. Following are the steps you should follow to make use of this built-in utility.

1. Go to the File Explore option located on the taskbar


2. Select the option “This PC” and expand the options to see Devices and Drives


3. Right-click on the drive which Windows tried to scan when you boot the computer. You can determine this simply by looking at the error message on the screen once again. The message usually says “scanning and repairing drive (drive letter)“.


4. Go to the tab labeled “Tools” and click on the button “Check” located under the tab “Error checking“.


5. If there are errors on Windows, you will be able to see a message saying “Repair this drive“.


6. However, if there are no errors, you can see a message saying “Scan drive“. You should click on “Scan drive anyway“. The operating system will start to scan and repair the drive by itself now.


7. Perform a reboot on the PC and see if the problem is solved.

Way 2: Perform a drive status check

If there are issues associated with the drive, you will see that Windows will detect them. Then, the system itself will help you scan the errors and repair them. To fix these issues, like ‘scanning and repairing drive stuck’, you will have to check the drive status. Follow the steps mentioned below to do it.

1. Go to the Control Panel of the computer

2. Change the view of the window to small icons and select the option “Security and Maintenance


3. Click on the option “Maintenance


4. Under the option “Drive Status“, you will see that there are several potential issues listed down


5. Each of those issues will accompany a link

6. Just click on the relevant link to repair the respective drive

Part 2. How to resolve ‘scanning and repairing drive stuck’ if Windows doesn’t boot

As mentioned before, this section explains what you should do to resolve the ‘scanning and repairing drive stuck’ issue if Windows doesn’t boot

Way 1: Perform a CHKDSK through Safe Mode

As the first step of the process, let’s see how to run CHKDSK command through the Safe Mode. This process is a pretty simple one as you don’t need any expertise to do it. If Windows doesn’t boot successfully and you need to skip scanning and repairing the drive, this would be handy.

1. Boot your Windows computer in Safe Mode

2. On the keyboard, you should press Windows and R key simultaneously and open up “Run” command

3. Then, type in the letters CMD and press Ctrl + Shift + Enter keys simultaneously. This will open the CMD on administrator mode. If you press OK or press the enter key, you cannot enter the command prompt through the administrator mode.


4. You will then have to type the command mentioned below
chkdsk x: /f


Please note that letter “x” should be replaced with the relevant drive letter where you see the issue.

5. At the completion of the scan, you will be able to restart the computer. You should then check if the issue is fixed.

Way 2: Use Safe Mode and enter “Repair-Volume -DriveLetter”

This is another method you should try to make PowerShell utility on the system. It will run the specific command, Repair-Volume -DriveLetter. This option will scan for the hard disc errors and repair them easily. Mentioned below are the steps to do so.

1. Boot your computer on Windows 10 Safe Mode

2. Key in the letters “powershell” in the search box and bring the menu up

3. Right click on the Windows PowerShell and then select the option “Run as Administrator

4. You should now type the command lines mentioned below and hit “Enter
Repair-volume -driveletter X


Please note that you will have to replace the letter “X” with the drive you intend to repair.

5. At the completion of the process, you should restart the computer and see if it is solved

The above options should fix the issue for most of the users. However, if they don’t, you should try updating the drives. That is because, in certain cases, even the outdated or crashed drives can be the cause.

Updating Drivers

Although updating drivers is not that hard for many users, it can be a time-consuming task. If you’re a novice or don’t have time to waste on updating drivers manually, try a professional tool. This is when a driver updater like Driver Easy comes to play.

With the assistance of Driver Easy, you will be able to update all the outdated drivers at once. Finding the most appropriate driver version and installing it is pretty simple with Driver Easy. This tool will save you plenty of time and protect you from drivers that have malicious software.

By using the free version of Driver Easy, you can download and install the drivers one by one. However, if you need to download and install all the drivers with the two-click operation, use Pro Version.

Here’s how to use it

1. Download the Driver Easy software and install it

Download Driver Easy

2. Launch Driver Easy software and hit “Scan Now” button


3. Now, Driver Easy will perform a thorough scan on the computer and see if there are any issues

4. Click on the “Update” button next to each device and get the drivers downloaded


5. However, if you have the pro version, you can download and install all the drivers at once

Bonus Tip: Recovering data on Windows 10 computer after performing a system restore

Some of the errors associated with Windows 10 may need a system recovery to get solved, such as cannot open volume for direct accessthe system cannot find the file specified. However, when performing a critical system repair, your data may lose. So, it is handy for you to know a software that can recover data.


This is when software like EaseUS Data Recovery comes into play. This software can recover all the lost data from your hard drive that underwent a repair. This software is recognized to be one of the most reliable data recovery tools for Windows. Please make sure that you save your valuable data on a separate hard drive after recovering.

Learn more about Easeus Data Recovery

Well, that is how to solve ‘scanning and repairing drive stuck‘ on your Windows computer. We hope this article would be of some use for our Windows-using-readers.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More